وحدات العناية الخاصة

وحدات العناية الخاصة



يوليو 28, 2019


وحدة العناية المُركزة لحديثي الولادة

إنه لشيء يُسبب الضغط دائماً على الآباء عندما يتم أخذ الطفل إلى وحدات العناية المُركزة لحديثي الولادة. نحن نُوفر في مُستشفى عبدالرحمن المشاري وحدات عناية خاصة للحالات المرضية الحرجة من الأطفال حديثي الولادة والذين يحتاجون إلى مُستوى عالي من الرعاية الطبية والتمريض. تتخصص وحدة العناية المُركزة لحديثي الولادة عندنا في أمراض التشوهات الخلقية، والأطفال المُبتسرين والمشاكل التي يُمكن أن تتواجد في الجهاز التنفسي وغيرها من الحالات الطبية المُعقدة والتي تحتاج إلى مُراقبة طوال الأربع وعشرين ساعة.

بالإضافة إلى فريقنا مُتعدد التخصصات من الإستشاريين المُدربين على أعلى مُستوى والمُمرضات وأطباء الأطفال، فنحن نُوفر شبكة من المُمرضات التي تتواصل مع العائلة، وتقوم بدورها بنصحهم إستناداً إلى خبرة طويلة المدى، بالإضافة إلى الأخصائيين النفسيين وأخصائي العلاج الطبيعي ليُساعدوهم في التغلب على هذه الفترة الصعبة للغاية. يُمكنك أن تجلس مُستريحاً ومُطمئناً أنك وطفلك ستقومان بتلقي أعلى معايير العناية العالمية في كل خطوة.

تُعد أهمية الأمان أهمية قُصوى بالنسبة لنا. حيث يتم رصد كلاً من الحضانة وقسم الأطفال حديثي الولادة على مدار الساعة من قِبل مُوظفي الإشراف وشبكة تلفزيونية مُتبعين في هذا أكثر الإرشادات صرامة.

وحدة العناية المُركزة

تُوفر وحدة العناية المُركزة لدينا رعاية لكافة الحالات المرضية الحرجة للمرضى البالغين. من ضمن من يدخلون قسم العناية المُركزة أولئك المرضى ممن يُعانون من أمراض مُعقدة في عضلات القلب، والرئة والكلى والأعصاب وأمراض العظام، بما في ذلك المرضى فيما بعد العمليات الجراحية التي تتطلب رعاية طبية وتمريضية تنفسية مُتقدمة.

يُولى كذلك إهتمام خاص لدعم الرضى الذين يُعانون من قصور في الجهاز التنفسي أو فشل في وظائف القلب. وتتم رعاية كافة المرضى البالغين الذين يحتاجون إلى تنفس صناعي في وحدة العناية المركزة.

العناية المُركزة التاجية

تقوم وحدة العناية المُركزة التاجية برعاية المرضى الذين يُعانون من أمراض قلبية حادة مثل الأزمات القلبية والذبحة الصدرية غير المُستقرة وخلل النظام القلبي وأمراض القلب الأخرى التي تحتاج إلى الرصد والعلاج المُستمر.

بالنسبة لبعض المرضى، فإنه من المُمكن التخطيط للقبول في وحدة العناية المُركزة التاجية مٌقدماً كما في حالات المراقبة فيما بعد عمليات الجراحة القلبية، أو من المُمكن أن لا يتم جدولتها أو تحديدها مُسبقاً بسبب حوادث السير أو غيرها من الصدمات. أيُما كان السبب، فإن فريقنا المُتخصص والمُدرب بأعلى مُستوى مُجهز بالكامل ليتعامل مع الحالات التي تُهدد الحياة. وفي مُستشفى عبدالرحمن المشاري، يُمكنك أن تطمئن لأنك ستتلقى أفضل معايير الرعاية الطبية في كل الأوقات.

نحن نلتزم في مُستشفى عبدالرحمن المشاري بإتباع أفضل المعايير العالمية في التحكم بكافة خدماتنا الطبية، وفوق كل شيء، فإننا نضع المريض على رأس قائمة إهتماماتنا.

ونتمنى وندعو الله أن تتمتع أنت وعائلتك بأفضل صحة وعافية طوال الوقت وفي كل مكان.



خدمات اخرى

أمراض القلب

يُوفر قسم أمراض القلب لدينا في مُستشفى الدكتور عبدالرحمن المشاري خدمات من الطراز الرفيع عالية الأمان لمنع وتحديد وعلاج أمراض […] اقرأ المزيد

خدمات الطوارئ

يُوفِّر قسم الطوارئ لك في مُستشفى الدكتور عبدالرحمن المشاري خدمة طوارئ مُتميزة لكل شخص في مُجتمعنا طوال أربعٍ وعشرون ساعة. […] اقرأ المزيد

خدمات العناية الخارجية

نُوفر في مُستشفى الدكتور عبدالرحمن المشاري مجموعة واسعة من الخدمات من خلال العيادات الخارجية، من ضمنها خدمات الجراحة وغيرها، يتكون […] اقرأ المزيد